10 نصائح لإدارة نفسك (القيادة الذاتية)

في عالم الأعمال، من المهم جدًا أن تدير نفسك بشكل جيد. أما أولئك الذين يفعلون ذلك فسوف تسنح لهم الفرصة لكي يصبحوا زعماء الغد. وهذه إحدى طرق خلق تجربة عمل أكثر جدوى اليوم لنفسك ولالآخرين. تعني إدارة نفسك تعلم كيفية العمل مع الآخرين بطريقة منتجة ومربحة. كما يعني التركيز على جعل ممارستك أكثر ربحًا والحفاظ على رضا عملائك والقيام بأعمال ممتازة. وهذا يتطلب رصداً ذاتياً مستمراً وإدارة ذاتية. فيما يلي بعض التلميحات للقيام بذلك:

  1. كن على دراية تامة بالنفس. إن الوعي الذاتي ضروري لفهم أسلوب القيادة الذي يناسبك. عندما تصل إلى فهم مواطن قوتك، وما تستمتع به، وأين تكمن أهواتك، تكون أكثر قدرة على تطوير أسلوب قيادة حقيقي. أول شخص ستقود هو نفسك!
  2. كن مسؤولاً عن نفسك. قم بتركيب مجلس استشاري أو فريق تنفيذي لمساعدتك على اتخاذ قرارات استراتيجية جيدة وتقديم ملاحظات لك حول أدائك الخاص. اتخذ قرارًا بشأن ما يجب القيام به ثم تأكد من القيام به. اطلب من اللوحة مراجعة ما قمت به وتقديم المزيد من التعليقات التقييمية.
  3. كن جديرًا بالثقة ومد الثقة إلى موظفيك. (هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك ممارسات توظيف جيدة!) عندما تكون جديرًا بالثقة وتثق في أن موظفيك يحققون ولائهم وتعزز ممارستك.
  4. خذ مهلة زمنية كل يوم. ضع لافتة "ساعة الطاقة" على بابك ولا تدع أي شخص يزعجك. قابل الموظفين قبل القيام بذلك حتى يعرفوا ما تقوم به وكيفية التعامل مع العملاء والمكالمات الأخرى. تحتاج إلى وقت غير متقطع لإنجاز عملك بشكل جيد وفي الوقت المناسب.
  5. تعرّف على الوقت الذي تكون فيه قد فاقمت من قدراتك. عندما رأت محامية عملت معها أن مهاراتها ليست كافية لإدارة التدفق النقدي لشركتها، وظفت محاسب ومحافظ حسابات لإنشاء تقارير مفيدة لها للمراجعة كل أسبوع.
  6. افتح نفسك للتحول. استمع إلى الموظفين واستمع إليهم بالفعل. فلنذهب إلى مفاهيم الزعامة القديمة (الإدارة بالخوف على سبيل المثال).
  7. كن قائد خادم. فكّر في مسؤوليتك في خدمة الموظفين والعملاء. فقط يفكّر هذا طريق سيجعل أنت شخص مختلفة!
  8. ملاحقة الهوايات والاهتمامات خارج نطاق عملك. كما أنها ستوفر الاسترخاء وقد تلهم الأفكار الإبداعية التي يمكنك أن تتغذى عليها في العمل.
  9. خذ إجازة أو إجازة. (ولكن أولاً، تأكد من ترك التدريب في أيد أمينة!) يتخطى عدد كبير من الأشخاص وقت العطلة. إنه بالإضافة إلى الهوايات والاهتمامات الأخرى يوفر وقت استرخاء. سوف تجد أن الإبداع يأتي خلال هذا الوقت الخانقة.
  10. احصل على مدرب. إن المدربين ماهرون في مساعدتك على فهم ما يناسبك، ومكان مواطن قوتك، وكيفية نقل نفسك وممارستك إلى المستوى التالي.
mohamed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خلاصات عربية .

جديد قسم : ادارة

إرسال تعليق